مقارنة بين كاميرات IP وكاميرات Analog

في مجال كاميرات المراقبة، ومن بين جميع أنواع كاميرات المراقبة، ستجد أن كاميرات IP وكاميرات Analog هما النوعان الرئيسيان. لدرجة أن غالبية الناس تعمل مقارنة بين كاميرات IP وكاميرات Analog وهذا لأجل اتخاذ قراراتهم بشكل أفضل.

لهذا، فموضوعنا اليوم سيتمحور حول مقارنة بين كاميرات IP وكاميرات Analog. تابعوا معنا المقال!

مفهوم كاميرات Analog وIP

مقارنة بين كاميرات IP وكاميرات Analog

كاميرات Analog هي كاميرا تقليدية تستخدم في أنظمة الدوائر التلفزيونية المغلقة. يرسل الفيديو عبر الكابل إلى أجهزة VCR أو DVRs. بينما كاميرات IP هي جميع الكاميرات الرقمية التي يمكنها إرسال إشارات عبر الكابل ليتم تخزينها في الشبكة.

مقارنة بين كاميرات IP وكاميرات Analog

مقارنة بين كاميرات IP وكاميرات Analog

جودة الفيديو

توفر كاميرات IP جودة فيديو أعلى بشكل عام من كاميرات Analog. أنها توفر المزيد من نطاقات مواقع الفيديو، مثل مجال رؤية واسع أو ضيق، وإمكانيات تكبير أفضل. ولأنها تنقل إشارات رقمية حقيقية، فإنها توفر تفاصيل فيديو أكبر بكثير، مما يجعلها أفضل بكثير للتعرف على الوجه أو اكتشاف أرقام لوحات الترخيص.

تتميز كاميرات Analog بجودة أقل بشكل عام من كاميرات IP، ولكنها تعمل بشكل أفضل في ظروف الإضاءة المنخفضة. كاميرات Analog لها نطاقات مواقع محدودة أكثر ولا تقدم وضوح التكبير الذي تتمتع به كاميرات IP. إذا قمت بتكبير الصور في Analog، فستحصل على صورة متدهورة أكثر تحببًا. إنه ليس مثل ما تراه في برامج الشرطي التلفزيوني. إذا كنت تستخدم كاميرا Analog، فلن تتضح الصورة من خلال التكبير.

الدقة

بشكل عام، توفر الكاميرات الرقمية دقة أعلى من 6 إلى 20 مرة من كاميرات Analog. تقتصر كاميرات Analog على دقة معيار 777 / PAL البالغة 720 × 480 بكسل (NTSC) / 575 (PAL) أو 0.4 ميجابكسل (4CIF). تتراوح دقة كاميرا Analog من 420 إلى 700؛ والتي يمكن أن تنتج صورًا حادة.

توفر كاميرات IP دقة تتراوح من 1.3 ميغا بكسل إلى 5 ميغا بكسل (2560 × 1920) لعمليات الإرسال المضغوطة والمشفرة. يمنحك هذا القدرة على تغطية منطقة عرض أوسع بكثير أو الحصول على صور أكثر تفصيلاً في مناطق العرض الضيقة والتكبير.

وسائط النقل

تعمل كاميرات Analog التقليدية عبر كابل coax. يمكنهم أيضًا العمل عبر كبل مزدوج مجدول أو مع اتصالات لاسلكية، ولكن هذا ينتج دقة أقل. تعمل كاميرات IP أيضًا على أزواج مجدولة وكابل coax ومع اتصالات لاسلكية.

قدرات PoE

تتمثل إحدى مزايا كاميرات IP في أنه يمكن تشغيلها عبر كبل Ethernet ذي الزوج الملتوي، وبالتالي التخلص من المخاوف بشأن تشغيل الأسلاك الكهربائية. لا يمكن تشغيل كاميرات Analog القديمة عبر PoE.

اللاسلكية

يمكن أن تكون اتصالات شبكة كاميرا IP اللاسلكية حلاً عمليًا للغاية في المناطق التي يكون فيها تشغيل الكابل صعبًا أو مكلفًا للغاية. يمكن أيضًا استخدام اللاسلكي في المباني التي يكون فيها تشغيل الكابل غير عملي أو مستحيل، كما هو الحال في المباني التاريخية.

المسافة

يمكن لكاميرات Analog إرسال الفيديو عبر كبل مزدوج مجدول يصل إلى 1.5 كيلومتر وعلى بعد 300 متر عبر كابل coax. لكن عمليات الإرسال التماثلية تفقد الوضوح مع زيادة المسافة أو عندما يتم تحويل الإشارة من تنسيق إلى آخر.

يمكن لكاميرات IP إرسال فيديو رقمي بطول 100 متر عبر كابل إيثرنت مزدوج مجدول ومسافات غير محدودة عبر شبكات IP. نظرًا لأن الصور رقمية، فإنها تحافظ على وضوحها بنسبة 100٪ عبر مسافات طويلة وعندما يتم تحويل الإشارة بين تنسيقات مختلفة.

الذكاء والقدرة على الإدارة

توفر كاميرات IP ذكاء الشبكة وإمكانية الإدارة عن بُعد. يمكنهم دفق الصور وأجزاء مختلفة من الصور إلى مستلمين مختلفين في وقت واحد. يمكنهم أداء مهام إضافية مثل إرسال رسالة عندما يكتشفون الحركة.

سهولة التثبيت

تتطلب كاميرات Analog كابلات أكثر من كاميرات IP. على سبيل المثال، تتطلب كبلًا منفصلاً للتحكم في وظائف التحريك والإمالة والتكبير / التصغير. في حالة وجود صوت، يلزم وجود كابل آخر. قد تتطلب كاميرا Analog ثلاثة كبلات منفصلة: الطاقة والصوت والفيديو.

يمكن أن تقبل كاميرات IP إشارات الطاقة والفيديو والصوت والتحكم في PTZ والتحكم عبر كابل واحد.

الأمن

تعد كاميرات Analog أكثر عرضة للانتهاكات الأمنية لأنه يمكن اعتراض الخلاصات فعليًا ويمكن سرقة الأشرطة وأجهزة التسجيل. كما لا يتم تشفير قنوات الفيديو Analog. كاميرات IP تجعل من الصعب اعتراض البيانات. يقومون بتشفير وضغط البيانات قبل نقلها عبر الإنترنت إلى الخادم الخاص بك ولديهم دعم VPN.

الموثوقية

كانت كاميرات Analog موجودة منذ أكثر من نصف قرن ولها تاريخ طويل من الموثوقية.

تتمتع أنظمة IP بموثوقية مضمنة بسبب تشفير البيانات وضغطها. إنها موثوقة مثل الشبكة، على الرغم من أنه يمكن وضع أنظمة احتياطية لتقليل الانقطاعات.

التوسع

توفر كاميرات IP قابلية توسعة وقابلية للتوسع أكثر من كاميرات Analog لأن متطلبات الكابلات الخاصة بها أقل تعقيدًا. ولكن لا يزال من الممكن الاستفادة من البنية الأساسية الحالية للكابلات عند الانتقال إلى كاميرات IP باستخدام المحولات والموسعات.

التكاليف

يُعتقد أن أنظمة كاميرات IP أكثر تكلفة لأن تكلفة الكاميرات أعلى منها في كاميرات Analog، على الرغم من استمرار انخفاض سعر كاميرات IP. لكن التكلفة الإجمالية قد تكون أقل من المتوقع بسبب انخفاض تكاليف الكابلات ومعدات التسجيل والعمالة. يمكن أيضًا تخفيف التكاليف عن طريق تثبيت كاميرات IP مع البنية التحتية للكابلات الحالية من خلال استخدام الموسعات ومحولات الوسائط.

تمت إضافة العنصر إلى السلة.
عنصر 0 - 0.00 ر.س