مواصفات كاميرات المراقبة ذات الجودة العالية

العميل بطبعه يحب شراء أجود كاميرا مراقبة بأثمنة مناسبة، وكضمانة منه للجودة المطلوبة فإنه يبحث عن مواصفات كاميرات المراقبة تكون جيدة وتلائم احتياجاته وتتناسب مع معايير اقتناءه لها. ويشمل هذا كل المنتجات، وكاميرات المراقبة ليست ببعيدة عن هذا التيار بالتأكيد.

يبحث العملاء عن مواصفات كاميرات المراقبة بالشكل الذي سيرضيهم ويقضي أغراضهم بالشكل المطلوب. لهذا تجدهم يتعمقون كثيرا في التنقيب عن مواصفات كاميرات المراقبة حتى يصلوا إلى ضالتهم. ومن هذا المنطلق، أنت أيضا تقرأ هذا الآن للوقوف على المواصفات الصحيحة لكاميرات المراقبة. تابع معنا!

الجودة (مواصفات كاميرات المراقبة)

مواصفات كاميرات المراقبة

هذه أحد أهم مواصفات كاميرا المراقبة، حيث يتم تحديد الدقة عادةً من خلال العدد الإجمالي لوحدات البكسل في المستشعر أو وحدات البكسل الأفقية والعمودية. لهذا يستخدم خبراء التسويق طلحات “HD” أو “720p” أو “1080p” ومؤخراً “4K” لوصف مدى دقة كاميرات المراقبة.

  • كاميرا Megapixel: مصطلح عام يستخدم لأي كاميرا بها أكثر من مليون بكسل في المستشعر. هناك العديد من الكاميرات التي تزيد دقتها عن 1 ميجابكسل. يتم تنظيم وحدات البكسل في مصفوفة من وحدات البكسل الأفقية والعمودية. تسمى العلاقة بين البكسل الأفقي والعمودي نسبة العرض إلى الارتفاع. عادة ما تكون نسبة العرض إلى الارتفاع (4: 3 أو 9:16). تحتوي أحدث المستشعرات (خاصة تلك التي تدعي دقة 4K) على نسب عرض إلى ارتفاع مختلفة تشبه التنسيقات الواسعة جدًا المستخدمة في سوق السينما.
  • كاميرا عالية الدقة: هذا مصطلح تسويقي ويتم تعريفه على أنه كاميرا عالية الدقة من النوع 720 بكسل أو 1080 بكسل. 720p تشير إلى 720 خطًا أفقيًا. يشير الحرف “p” إلى أن الخطوط تقدمية وليست متداخلة. يوجد مسح واحد فقط لكل إطار يتضمن 720 خطًا. تحتوي كاميرا 1080p HD على 1080 خطاً أفقيًا على الأقل.
  • كاميرا 4K: يشير هذا عادةً إلى كاميرا بدقة تزيد عن 8 ميجابكسل. لديها ما يقرب من 4000 بكسل أفقي. يتم تحديد عدد وحدات البكسل الرأسية والأفقية ونسبة العرض إلى الارتفاع بشكل مختلف. على سبيل المثال، أعلنت شركة Sony أن كاميرتها الجديدة بها شريحة 4096H × 2160V بكسل، والتي تعمل بسرعة تصل إلى 60 إطارًا في الثانية. كما أعلنت شركة Axis عن كاميرا بدقة 3840 × 2160، والتي تعمل بسرعة تصل إلى 30 إطارًا في الثانية والتي تسمى Ultra HD. يطلق الأشخاص التسويقيون على جميع هذه الكاميرات 4K.

حساسية الضوء المنخفض

هو أدنى مستوى للضوء (يقاس بوحدة اللوكس) الذي يوفر صورة معقولة من كاميرا المراقبة. يمكن أن يكون هذا شخصيًا للغاية ويعتمد على ما يعتقد المشاهد أنه صورة مقبولة. لا تكون الصور ذات الإضاءة المنخفضة مظلمة فحسب، بل يمكن أن تكون أيضًا صاخبة جدًا.

في مستوى الإضاءة المنخفضة، تعمل مكبرات الصوت بجهد كبير وقد يكون هناك ضوضاء في الدائرة تؤثر على صورة الفيديو. وهذا ما يسمى نسبة الإشارة إلى الضوضاء (S / N). تشمل الشركات المصنعة الأفضل أيضًا المستوى النسبي للإشارة (IRE)، وهو مقياس لمدى صعوبة عمل مكبر الصوت. على سبيل المثال، تستقبل الكاميرا التي تعمل عند 30 IRE 30% من الإشارة من دوائر المستشعر، بينما تستقبل واحدة تعمل عند IRE 50 حوالي 50% بالمائة من الإشارة.

كلما انخفض الرقم، كان من الصعب على مكبر الصوت العمل على تعزيز الإشارة حتى يمكن رؤيتها. يمكن أن يصل مستوى الضوضاء إلى 20% من الإشارة، لذلك يمكن أن يبدو الفيديو الناتج مشوشًا جدًا عندما يكون مستوى الإشارة منخفضًا جدًا. يتأثر الحد الأدنى من مستوى الإضاءة أيضًا بسرعة الغالق، والتي تتعلق بمعدل الإطارات. كلما طالت مدة فتح المصراع، زاد وصول الضوء إلى المستشعر. كلما ظل المصراع مفتوحًا لفترة أطول، انخفض معدل الإطارات.

هناك بعض مواصفات الكاميرا التي تشير إلى أدنى حد أدنى للإضاءة (0.0001 لوكس) ، ولكن يتم قياس ذلك بسرعة غالق تبلغ 0.5 ثانية. هذا يترجم إلى معدل إطارات أقصى يبلغ 2 إطارًا في الثانية. يتم تحديد الحد الأدنى لمستوى الإضاءة أيضًا بواسطة العدسة. كلما انخفض الرقم البؤري للعدسة، زاد الضوء الذي ستسمح به.

قدرة ضوء العدسة

تأتي العديد من كاميرات IP مع عدسة. يمكن استخدام عدسة واسعة الزاوية لعرض غرفة صغيرة، بينما يمكن استخدام عدسة ذات زاوية ضيقة (مع تكبير أكبر) لرؤية منطقة بعيدة. يمكن أن تؤثر العدسة أيضًا على بعض المواصفات الأخرى، مثل الحد الأدنى من الإضاءة ومعدل الإطارات والدقة. إذا كانت كاميرا IP لا تشتمل على عدسة، فعادةً ما تشتمل على إمكانية تثبيت من النوع القياسي CS (أو C)، لذلك يمكن استخدام عدسات مختلفة من جهات خارجية.

تقاس زاوية العدسة بالمليمترات. كلما انخفض الرقم، اتسعت زاوية المشاهدة. قد تبلغ زاوية العدسة 2 مم حوالي 110 درجة، بينما تبلغ زاوية العدسة مقاس 50 مم حوالي 5.5 درجة.

يشير الرقم البؤري للعدسة إلى مدى جودة نقل الضوء عبر العدسة. يمكن للكاميرا ذات العدسة البؤرية f1.2 أن تمرر ضوءًا أكثر من تلك التي تحتوي على عدسة f2.0. يمكن أن تؤثر زاوية العدسة على الرقم البؤري، فكلما كانت الزاوية أوسع، يمكن أن يدخل المزيد من الضوء. لذلك تقاس مواصفات الإضاءة عادةً بأوسع زاوية للعدسة (عند تضمين عدسة متغيرة).

التركيز البؤري (مواصفات كاميرات المراقبة)

مواصفات كاميرات المراقبة

يمكن ضبط تركيز كاميرا IP إما عن طريق ضبط العدسة أو عن طريق ضبط المسافة عن بُعد بين العدسة والمستشعر (التركيز الخلفي). يمكن أن تحتوي العدسات على تركيز ثابت (لا يمكن تغييره) أو تركيز يدوي.

التركيز الخلفي ليس جزءًا من العدسة، ولكنه عادة ما يكون مدرجًا مع مواصفات العدسة. إنه يجعل التثبيت أسهل بكثير، مما يتيح ضبط التركيز على الكمبيوتر بدلاً من الكاميرا.

تعمل العدسات على ثني الضوء لتحقيق التركيز والتكبير المناسبين. يمكن أن ينحني ضوء الأشعة تحت الحمراء بزاوية مختلفة عن الضوء المرئي عند استخدام نوع خاطئ من الزجاج في العدسة. تعوض العدسات المصححة بالأشعة تحت الحمراء عن الاختلاف البؤري وتوفر صورة أكثر وضوحًا. هذا هو الأكثر وضوحا في دقة أعلى.

نطاق ديناميكي عريض

مواصفات كاميرات المراقبة

لعرض منطقة ذات ظروف إضاءة صعبة، من الأفضل اختيار كاميرا توفر نطاقًا ديناميكيًا جيدًا وواسعًا (WDR). على سبيل المثال، ستكون هناك حاجة إلى كاميرا توفر إما تحكمًا في الإضاءة الخلفية أو أفضل من ذلك، WDR لعرض ردهة مع نافذة كبيرة.

تم تحسين النطاق الديناميكي الواسع بشكل كبير في أحدث الكاميرات. توفر الكاميرات القديمة حوالي 50 ديسيبل من WDR؛ أحدث الموديلات توفر أكثر من 120 ديسيبل.

معدل الإطارات

لا تعد معدلات الإطارات مهمة بشكل خاص في معظم التطبيقات، لكن معظم الكاميرات ذات الميجابكسل تدعم معدلات إطارات جيدة بشكل معقول. ما المعقول؟ ذلك يعتمد على التطبيق. الفيديو سلس للغاية حتى بمعدل 10 إطارات في الثانية.

هناك عدد قليل من التطبيقات التي قد تتطلب معدلات عرض إطارات أعلى، كما هو الحال في كازينوهات المقامرة، أو في حالات الاختبار الخاصة، حيث توجد حركة سريعة جدًا؛ ولكن في معظم الحالات، يمكن للمستخدمين توفير النطاق الترددي والتخزين عن طريق تقليل معدل الإطارات.

في بعض الحالات، يجب تقليل معدل الإطارات. على سبيل المثال، تميل معدلات الإطارات إلى أن تكون أقل في الكاميرات عالية الدقة (أكثر من 3 ميغا بكسل). يمكن أن يتأثر معدل الإطارات أيضًا بحالات الإضاءة المنخفضة جدًا.

من خلال زيادة الوقت الذي يظل فيه الغالق مفتوحًا، يمكن للمستخدمين تحسين أداء الإضاءة المنخفضة لمعظم الكاميرات. لكن كن حريصا، تؤدي زيادة سرعة الغالق إلى 0.5 ثانية إلى تغيير الحد الأقصى لمعدل الإطارات إلى 2 إطارًا في الثانية فقط.

الصوت (مواصفات كاميرات المراقبة)

يمكن أن تكون القدرة الصوتية مهمة جدًا في بعض التطبيقات ، مثل عند توصيل جهاز اتصال داخلي بالكاميرا. في هذه الحالة ، يلزم وجود كاميرا مزودة بإمكانية إدخال الصوت. تحتوي بعض الكاميرات على ميكروفون مدمج ، لكن اعلم أنه من الأفضل دائمًا أن يكون الميكروفون قريبًا من الشخص الذي يتحدث.

الإدخال والإخراج (I / O)

اعتمادًا على التطبيق، قد تكون توصيلات الإدخال والإخراج مطلوبة. على سبيل المثال، لتحرير قفل الباب، يلزم وجود إشارة خرج للتحكم في مرحل يمكنه فتح قفل كهربائي. لاكتشاف أن أحد الأبواب قد تم فتحه والبدء في تسجيل الفيديو، عندئذٍ يلزم وجود اتصال إدخال / إخراج بالكاميرا.

يتيح فهم المواصفات للمستخدمين اختيار الكاميرا المناسبة لنظام كاميرا IP الخاص بهم؛ ومع ذلك، قبل مراجعة المواصفات، يجب أن يفهم المستخدمون تمامًا تطبيقاتهم وأهدافهم المطلوبة.

تمت إضافة العنصر إلى السلة.
عنصر 0 - 0.00 ر.س