انواع كاميرات المراقبة التي تحتاج لمعرفتها 2022

هناك فئتان رئيسيتان من انواع كاميرات المراقبة: داخلية وخارجية. ضمن هذه الفئات، توجد العديد من انواع كاميرات المراقبة الفرعية، بما في ذلك الكاميرات السلكية واللاسلكية، والكاميرات التي تعمل بالبطاريات والتي تعمل بالتيار المتردد، وكاميرات الإضاءة الكاشفة وكاميرات جرس الباب.

في هذا المقال، سنستكشف أهم انواع كاميرات المراقبة الداخلية والخارجية التي يمكنك شراؤها كجزء من نظام الأمان.

انواع كاميرات المراقبة الداخلية

انواع كاميرات المراقبة

من الاسم يتضح لنا أننا سنخوض في الحديث عن الكاميرات الداخلية التي تكون داخل المنزل، والتي غالبا ما تكون حساسة ضد عوامل المناخ عكس الكاميرات الخارجية. ولديها العديد من المميزات مثل:

  • جودة الصورة

لا فائدة من وضع كاميرا في منزلك إذا كانت اللقطات محببة أو ضبابية. ابحث عن دقة عالية الوضوح (HD) كاملة على الأقل (يُشار إليها أيضًا باسم مستشعر 1080 بكسل أو 2 ميجابكسل) والقدرة على البث المباشر إلى هاتفك الذكي أو جهاز الكمبيوتر.

  • إرسال تنبيهات تكتشف أي حركة

يمكن ضبط الكاميرات الداخلية للتسجيل بشكل مستمر أو عند اكتشاف الحركة. في كلتا الحالتين، يجب أن يرسلوا تنبيهًا إذا اكتشفوا الحركة حتى تكون على دراية بأي مشكلة محتملة.

  • إمكانية الوصول إلى التخزين

يمكن للكاميرا التسجيل على السحابة أو التخزين المحلي مثل بطاقة micro SD. باستخدام كلا الخيارين، تأكد من أنه يمكنك الوصول إلى اللقطات بسهولة لعرض الأحداث في الوقت الفعلي أو بعد وقوعها.

  • عدسة بزاوية عريضة أو إمكانية إمالة شاملة

تتيح لك الكاميرا الداخلية ذات العدسة الواسعة الزاوية رؤية المزيد من منزلك بجهاز واحد فقط. يظهر لك مجال الرؤية الذي يبلغ حوالي 130 درجة للأمام يسارًا ويمينًا وكذلك للأمام مباشرة. بدلاً من ذلك، تحقق الكاميرا ذات إمكانيات التحريك والإمالة نتيجة مماثلة.

  • إمكانية التواصل من بعيد

يتيح لك الميكروفون ومكبر الصوت المدمجان إجراء محادثة مع شخص ما في منزلك. هذا مفيد لإخافة السارق دون مواجهته أو للتحدث مع طفلك عندما يعود إلى المنزل من المدرسة مثلا.

  • تحديد الموقع الجغرافي

هذه الميزة أساسية للحفاظ على الخصوصية حيث يمكنها أتمتة الكاميرات الخاصة بك، وتشغيلها عند المغادرة وإيقاف التشغيل عند العودة.

وفيما يلي قائمة بأهم انواع كاميرات المراقبة الداخلية :

كاميرات داخلية سلكية (انواع كاميرات المراقبة)

يتم توصيل الكاميرات الأمنية الداخلية السلكية بجهاز تسجيل مركزي بواسطة كبل متحد المحور أو كابل إيثرنت. هذه الكاميرات عبارة عن كاميرات مقببة يمكن تركيبها على الأسقف وتوفر مجال رؤية واسع داخل المنزل. عادة ما تتطلب تركيبًا احترافيًا.

كاميرات داخلية لاسلكية

تسمى أيضًا كاميرات Wi-Fi أو كاميرات IP، تتصل الكاميرات الداخلية اللاسلكية بشبكة Wi-Fi وتخزن لقطاتها في السحابة. يسهل تثبيتها لأنها لا تحتاج إلى كابل لنقل بث الفيديو، لكنها لا تزال بحاجة إلى توصيلها بالطاقة.

يمكنك التعرف على المزيد عن كاميرات المراقبة اللاسلكية من هنا.

انواع كاميرات المراقبة الخارجية

انواع كاميرات المراقبة

الكاميرات الخارجية مقاومة للعوامل الجوية بحيث يمكنها تحمل المطر والشمس والغبار. عادةً ما تحتوي الكاميرات الخارجية على طبقة واقية على الغلاف والعدسة تدوم لسنوات. هذا يجعلها أغلى من الكاميرات الداخلية. إضافة إلى العديد من المميزات مثل:

  • الدقة العالية للفيديو

لا ترغب في تحمل نفقات تركيب الكاميرات ومتاعبها إذا كنت لا تزال تفوتك تفاصيل مهمة. يجب أن تكون الكاميرات الخارجية قادرة على التسجيل بدقة عالية كاملة أو أعلى لضمان فيديو واضح ونقي، بالإضافة إلى البث المباشر إلى هاتفك الذكي أو جهاز الكمبيوتر.

  • تنبيهات تشير إلى وجود حركة ما

يجب أن تقوم الكاميرا الخارجية بالتسجيل بمجرد اكتشاف الحركة وإرسال تنبيه. إذا كان بإمكانه التسجيل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، فيجب أن يرسل تنبيهًا في أي وقت يرى حركة على الممتلكات الخاصة بك.

  • الوصول إلى التخزين

سواء كنت تستخدم التخزين السحابي أو تخزين الوسائط المحلية، تأكد من أنه يمكنك عرض اللقطات بسهولة أثناء تسجيلها أو بعد وقوعها.

  • الرؤية الليلية

تستخدم هذه الميزة تقنية الأشعة تحت الحمراء للسماح للكاميرا برؤية ما يحدث حتى عندما يكون الظلام بالخارج. ابحث عن نطاق لا يقل عن 30 قدمًا.

تتضمن بعض الكاميرات أضواء كاشفة مدمجة أو أضواء كاشفة تنتج صورًا ليلية كاملة الألوان، مقارنة بالصور بالأبيض والأسود التي تنتجها تقنية الرؤية الليلية.

  • اكتشاف الصوت

يوفر هذا طبقة إضافية من الأمان حيث يمكنه تشغيل التسجيل حتى قبل أن ترى الكاميرا أي شيء. يمكن لأجهزة الكشف عن الصوت التقاط الضوضاء الشائعة مثل كسر الزجاج أو نباح الكلب أو إزعاج علب القمامة.

وفي ما يلي قائمة بأهم انواع كاميرات المراقبة الخارجية:

كاميرات خارجية سلكية

يتم توصيل الكاميرات الخارجية السلكية بجهاز تسجيل مركزي وعادةً ما تكون كاميرات على شكل رصاصة، تُسمى لشكلها الأسطواني الطويل.

يمكن تثبيتها على الجدران أو الأسقف ولا تحتاج إلى توصيلها بمأخذ. يمكن استخدام العديد من الكاميرات السلكية في الهواء الطلق أو في الداخل، وعادة ما تتطلب تركيبًا احترافيًا.

كاميرات خارجية لاسلكية

تشبه الكاميرات الخارجية اللاسلكية نظيراتها الداخلية ولكنها أكبر حجمًا ومقاومة للعوامل الجوية. يجب أن يتم تثبيتها بشكل مثالي على جدار أو هيكل باستخدام لوحة تثبيت ومسامير مخصصة.

يشتمل بعضها على أضواء كاشفة مدمجة وصفارات إنذار للمساعدة في إخافة المتسللين. لديهم عمومًا مجال رؤية واسع (130 درجة أو أكثر) وتغطي مساحة أكبر من معظم كاميرات الرصاص السلكية.

كاميرات خارجية لاسلكية ذات بطارية

الكاميرات الخارجية اللاسلكية ذات البطارية هي كاميرات لاسلكية تعمل على بطاريات (عادة تكون قابلة لإعادة الشحن) وبالتالي لا يلزم توصيلها بمأخذ. إنهم يسجلون فقط عندما يكتشفون الحركة ويكونون في غاية البساطة في التثبيت.

عادةً ما تتمتع الكاميرات الخالية من الأسلاك بنفس ميزات الكاميرات اللاسلكية، إلا أنها لا تستطيع التسجيل بشكل مستمر بسبب قيود طاقة البطارية. تحتوي بعض الكاميرات الخالية من الأسلاك على خيار توصيل لوحة شمسية للمساعدة في الحفاظ على شحن البطاريات.

كاميرات الإضاءة الكشافة

هذه كاميرات خارجية لاسلكية مع ضوء كشاف كبير يتم تشغيله عند تشغيل الكاميرا. يساعدهم ذلك في التقاط مقاطع فيديو أوضح ويحتمل أن يخيف المتسللين. يمكن توصيلها بأسلاك الإضاءة الموجودة أو تشغيلها بواسطة منفذ.

كاميرات جرس الباب

هذا النوع الشائع من الكاميرات الخارجية يستبدل جرس الباب القياسي بآخر به كاميرا بداخله. عندما تكتشف الكاميرا الحركة أو عند الضغط على جرس الباب، فإنها تبدأ في التسجيل وتفتح صوتًا ثنائي الاتجاه على هاتفك الذكي حتى تتمكن من رؤية والتحدث إلى أي شخص عند باب منزلك.

كما أنه يسجل التفاعل إذا لم ترد على الحلقة حتى تتمكن من عرض اللقطات لاحقًا. تحتاج معظم جرس الباب بالفيديو إلى توصيله بأسلاك جرس الباب الموجودة لديك.

وهكذا نكون قد أبرزنا لكم أهم انواع كاميرات المراقبة الداخلية والخارجية. كما خضنا في الحديث عن مميزات كل نوع والأنواع الفرعية التي يحتوي عليها. وإذا كان لديك أي فضول إضافي عن انواع كاميرات المراقبة المتخصصة، فنحب أن ندعوكم لزيارة متجرنا والتعرف عليها وعلى أبرز مميزاتها وحتى اقتناءها بأثمنة مناسبة!

تمت إضافة العنصر إلى السلة.
عنصر 0 - 0.00 ر.س
whatsapp icon
phone call icon