فني تركيب كاميرات المراقبة

للتعامل مع أي نظام تكنولوجي فهو يحتاج إلى متخصصين ذي خبرةٍ فيما سيقومون بفعله في هذا المجال لذلك إن تعلم المجالات الفنية أمرٌ ليس بالسهل ليتعلمه أي أحد، بل يحتاج إلى إنسان مُحب لهذه المجالات التكنولوجية حتى يستطيع الإبداع في عمله ومن ضمن هذه الأعمال التكنولوجية الحديثة هو فني تركيب كاميرات المراقبة، حيث أنها تطورت كثيراً في الفترة الأخيرة وزاد الإقبال عليها مما دعا العديد من الأشخاص لاكتساب هذه المهارة، فمن هو فني تركيب كاميرات المراقبة وما هو عمله بالتحديد وماذا يمكنه أن يُقدم للزبون.


بدايةً إن فني تركيب كاميرات المراقبة هو ذلك الشخص الذي ستلجأ إليه عند تفكيرك الأَولي في تركيب كاميرات مراقبة لمنزلك أو مكانك الخاص، وبذلك هو من سيساعدك على اختيار نوعية وجودة الكاميرات وجهاز ال DVR المناسب.

وهو من سيقوم بتعريفك على الأنظمة المختلفة المختصة بمجال كاميرات المراقبة، وكيفية إصلاحه في حال حدوث خلل بسيط، وهو أيضاً من سيقوم بعمل الخريطة الخاصة لوضع الكاميرات، وسيقوم باطلاعك عليها، وبعد موافقتك سيقوم بتركيب الكاميرات التي تم الاتفاق عليها، ومن ثم مدها للجهاز الخاص (DVR)، ومن ثم تدريب العميل على استخدام الكاميرات عبر اللاب توب أو الحاسوب أو الجوال ومشاهدتها من أي مكان حول العالم.


ما هو عمل فني كاميرات المراقبه؟


تتعدد أعمال فني كاميرات المراقبة فمنها ما تكون استشارة ومنها ما تكون عمل يدوي أما بخصوص العمل الاستشاري فيكون عن طريق:

  1. شرح وتوضيح مزايا وعيوب كل نوع كاميرا مراقبة على حدى للزبون حتى يكسب ثقته.
  2. بعد اختيار الكاميرات المناسبة يقوم بتوضيح مستلزمات هذه الكاميرات من كابلات وأجهزة وعرض أسعارهن للعميل وأيهم ويقوم بمساعدته في شراء الأفضل.
  3. يقوم بشرح كيفية عمل هذه الكاميرات للعميل.
  4. تحديد سعر مبدئي حسب نوع الكاميرات وعددهم وأنواع الكابلات المستخدمة.
    أما بخصوص الجانب الآخر من عمل فني تركيب كاميرات المراقبة وهو العمل اليدوي:
  5. يقوم بمعاينة المكان الذي سيقوم بتركيب الكاميرات فيه؛ لمعرفة عدد الكاميرات التي سيتم استخدامها. ووضع خارطة لتسهيل عملية التركيب وتحديد الزوايا الأفضل.
  6. يقوم بتركيب الكاميرات بحيث يضمن أكبر مجال للرؤية.
  7. يقوم بتصميم نظام مراقبة متكامل وأمني، وربط النظام بأجهزة حماية أخرى تصعب عملية الاختراق.
  8. الصيانة الدورية للكاميرات وتواجده السريع في حال حدوث أي عطل أو مشكلة في النظام أو الكاميرات.

ما هي المهارات التي يجب أن يتمتع بها فني تركيب كاميرات المراقبة؟

إن فني تركيب كاميرات المراقبة الناجح يجب أن يكون يقظ وحذر لأنه يعمل على حماية الناس والممتلكات، ويجب أن يمتلك الموهبة في معظم الأشياء التقنية ومن أهم الأمور التي يجب عليه معرفتها هي:

  1. معرفة نظام المراقبة: قد يطلب منك صاحب العمل شهادة لدورة متخصصة في مراقبة الفيديو. لأن المعرفة الواسعة بأنظمة المراقبة بالفيديو أمر بالغ الأهمية تحديدا لفني تركيب وصيانة كاميرات المراقبة.
  2. الانتباه إلى التفاصيل: يجب أن يكون قادرا على تحديد التفاصيل الصغيرة التي تبدو غير مهمة التي قد يغفلها معظم الناس، بحيث تسمح لهم هذه القدرة بالحفاظ على المنطقة آمنة قدر الإمكان.
  3. القدرة على تعدد المهام: بحيث يستطيع أن يفعل عدة أشياء في آن واحد بحيث لا تلهيه عن عمله الرئيسي. وهو مراقبة الشاشات كالتحدث على الهاتف أو تناول وجبات الطعام.
  4. القدرة على العمل بشكل مستقل: بالنسبة للجزء الأكبر، لن يُطلب منه التفاعل مع عدد كبير جدًا من الأشخاص. لهذا السبب من المهم أن يكونوا قادرين على العمل والبقاء في حالة تأهب دون إشراف مستمر.
  5. مهارات الاتصال: نظرًا لأنه سيضطر أحيانًا إلى الإدلاء بإفادات لضباط الشرطة أو التواصل مع خِدْمَات الطوارئ أو حتى المثول أمام المحكمة. فإنه بحاجة إلى مهارات اتصال كتابية وشفوية قوية.

لك أن تتخيل حجم هذه المهارات التي يجب أن تتوفر في فني تركيب كاميرات المراقبة. وذلك يدل على أهمية هذا الرجل، والعمل الشاق الذي يقوم به. ثم أن هذا الرجل سيوفر لك الحماية الكافية لك، ولأولادك، ولمنشأتك أيضاً. كما أنه سيحافظ على مالِك عند شرائك للكاميرات والكابلات وبهذا المقال ستجد أسعار تركيب كاميرات المراقبة.

تمت إضافة العنصر إلى السلة.
عنصر 0 - 0.00 ر.س
whatsapp icon
phone call icon