كاميرات الواي فاي

نحن في عصر النهضة والتقدم التكنولوجي الكبير. هذا التقدم الذي فتح أمام شركات المراقبة والنُظم الأمنية أبواب النجاح وتعدد الأساليب. لحماية منزلك أو شركتك أو محلك أو حتى أي مكان خاص فيك تخاف على ممتلكاتك الموجودة بداخله وذلك عن طريق كاميرات المراقبة والمراقبة عن بعد.
اختلفت أنواع نظم المراقبة على اختلاف استخدامها ومميزاتها فهناك ما تستخدم للحريق وهناك ما تستخدم للاماكن الواسعة وأيضًا يوجد ما يمكن استخدامه للأماكن الصغيرة.

وهناك نوعين من أنواع كاميرات المراقبة منها ما هو غير متصل بالإنترنت ويتم تخزين الفيديوهات على DVR. ولكن بدون استخدام الإنترنت وبذلك ستضمن حماية أفضل لبيتك.

والنوع الأخر وهو ما يتطلب شبكة إنترنت لمراقبة المكان عن بعد ومنها السلكي ويكون موصول بال DVR ومنها اللاسلكي الذي سنتحدث عنه بالتفصيل في هذا المقال.
وبما أنه يوجد كاميرات تعمل بتوصيل الأسلاك وهذه فكرة قديمة. فيجب أن يوجد كاميرات تعمل بالنظام اللاسلكي أيضاً أو ما يسمى بالواي فاي wi_fi
سنختص بالذكر اليوم كاميرات الواي فاي.

فما هي كاميرات الواي فاي وما التقنية التي تستخدمها وما هي مميزاتها وسلبياتها:

كاميرات الواي فاي نوع من أنواع كاميرات المراقبة التي تستخدم تقنية الاتصال اللاسلكي، ويقوم الفني بتركيبها بدون استخدام الأسلاك حيث تعمل بإشارة لاسلكية أو بإشارة الواي فاي، ما عليك سوى توصيل الكهرباء لهذه الكاميرات.


هنالك نوعين رئيسيين من أنواع الكاميرات اللاسلكية المهمة وهما:


أولاً: الكاميرات التي تعتمد على ال IP: إن كاميرات الواي فاي التي تعتمد على نظام ال IP هي نوعًا من الكاميرات التي تحصل على معلومات التحكم وترسل معلومات الصورة والصوت من خلال عنوان ال IP عبر الشبكة.


ثانياً: كاميرات المراقبة الحديثة الذكية SMART CAMIRAS: وهي كاميرات لاسلكية تعتمد على الواي فاي وهي كاميرات عالية الخصوصية والحماية. فهذه الكاميرات مصممة كأجهزة منزلية ذكية سهلة الإعداد والاستخدام، وبدلاً من استخدام واجهة ويب تقليدية تمت تكوينها مسبقاً باستخدام اسم مستخدم وكلمة مرور افتراضيين، تتطلب الكاميرات الذكية استخدام نظام حسابات عبر الإنترنت. ليوفر بث الفيديو الحي ومقاطع الفيديو المسجلة بواسطة هذه الحسابات.


وللحصول على الأمان الإضافي قم باستخدام المصادقة الثنائية بحيث أن المهاجم إذا كان يعرف كلمة مرور حسابك فلن يشاهد ما تبثه الكاميرات.


ومن هذين النوعين الرئيسين يندرج تحتهم هذه الأنواع التالية:


أولاً: كاميرات الرؤية الليلية:
تعتبر كاميرا الرؤية الليلية الأفضل مع شبكة Wi-Fi، فهي تعطي صورة أكثر وضوحًا، وتلتقط العديد من اللقطات على بطاقات الذاكرة ويمكن استخدامها مع تطبيق iOS أو Android بشكل مجاني يتيح لك التحكم فيها لاسلكيًا، من مميزاتها أنها تلتقط لقطات بدقة عالية 720 أو 1080 بكسل، بالإضافة أنها تحتوي على ميكروفون مدمج يوفر الصوت، يتم شحن تلك الكاميرا عبر كابل USB، ويمكن تشغيلها لمدة 90 دقيقة لكل شحنة، وتتضمن رؤية ليلية مذهلة لمراقبة منزلك على مدار الساعة.


ثانياً: كاميرا SIRGAWAIN Mini Spy
تتميز تلك الكاميرا اللاسلكية بسهولة التركيب وحجمها الصغير، ويمكنك تثبيتها في أي مكان في المنزل، وتعتبر هي الأفضل لا سلكيًا حيث تحتوي على كاميرا أمان داخلية صغيرة وتتصل بـ Wi-Fi، يتم توصيل هذه الكاميرا بمأخذ كهربائي، مما يضمن عدم نفاد طاقة البطارية أبدًا، تلتقط هذه الكاميرا الصغيرة لقطات عالية الدقة 1080 بكسل، ويمكن تشغيلها لمدة 60 دقيقة لكل شحنة، وتحتوي Sirgawain على أضواء مدمجة بالأشعة تحت الحمراء تسمح له برؤية ما يصل إلى 16 قدمًا في الليل، يتم التقاط اللقطات على بطاقة ذاكرة micro SD (غير مدرجة)، ورغم مميزاتها إلا أن هناك جانب سلبي يتمثل في أن الكاميرا تدعم فقط بطاقات الذاكرة حتى 32 جيجا بايت، لذلك سيتعين عليك مسح البيانات القديمة بانتظام لالتقاط فيديو جديد.


ثالثاً: كاميرا الأمان اللاسلكية الخارجية KAMTRON
تتميز كاميرا الأمان بأنها مقاومة للعوامل الجوية، ويمكن أن تستمر لمدة تصل إلى خمسة أشهر لكل شحنة، وهي مضغوطة يمكن تركيبها خارج منزلك، وتعمل بالبطارية، تلتقط الكاميرا الفيديو بدقة عالية تبلغ 1080 بكسل، ويمكنك اختيار تخزين مقاطعها على بطاقة micro SD بسعة 128 جيجابايت (غير مدرجة)، من مزاياها أنها تتمتع بقدرات مدمجة لاستشعار الحركة، حيث تستخدم تقنية استشعار الحرارة لتقليل عدد الإنذارات الكاذبة، كما أنها توفر رؤية ليلية.


إليك بعض النصائح في حال كنت تريد شراء كاميرات المراقبة اللاسلكية

  1. التعامل مع شركة نظامية وتعمل بطريقة مشروعة وبتراخيص موثقة من الوزارات المعنية.
  2. اختيار الموقع الذي تريد أن تضع كاميرتك فيه.
  3. جودة الفيديو: حاول شراء منتج لا يقل عن 720 بكسل أو أكثر. وذلك لأن الكاميرات صغيرة الحجم جودة الفيديو بها أقل من الكاميرات القياسية.
  4. وقت تخزين قياسي:
  5. قم بشراء كاميرات مراقبة ذكية Smart security camera، وليس كاميرات مراقبة IP Cameras التي تتطلب المزيد من التهيئة.
  6. احصل على كاميرا من علامة تجارية جديرة بالثقة تتعرف إليها، مثل متجر العماري لكاميرات المراقبة.
  7. استخدم كلمة مرور قوية عند إنشاء حسابك على الإنترنت للكاميرا.
  8. تحقق من شراء كاميرا مزودة بميزة المصادقة الثنائية Two-factor authentication للحصول على أقصى درجات الأمان.

لشراء كاميرات المراقبة اللاسلكية “كاميرات الواي فاي” اضغط على هنا

تمت إضافة العنصر إلى السلة.
عنصر 0 - 0.00 ر.س
whatsapp icon
phone call icon