كاميرات مراقبة الأطفال

اُستخدمت كاميرات المراقبة في العادة لحماية المنازل والشركات والمحال التجارية والأماكن البعيدة بعض الشيء التي يصعب الوصول إليها على مدار الساعة حتى وصلت في يومنا هذا إلى استخدامها في جميع الأماكن ومعظم البيوت، لدرجة أنها أصبحت تستخدم لحماية ومراقبة الأطفال، وقد صمم المهندسون كاميرات مراقبة الأطفال متخصصة في حمايتهم ومراقبتهم. سنتعرف هنا على أهميتها لدى الأهل في مراقبة أطفالهم، وأنواع الكاميرات التي تستخدم لمراقبة الأطفال، وأهم الزوايا التي ستوضع فيها تلك الكاميرات.

بداية كاميرات المراقبة هي أنظمة تمت تطويرها من أجل زيادة الأمن في المنشآت والمنازل والأماكن العامة، التي يُخشى تعرضها لهجوم ما، وهذه الأنظمة تعمل على تصوير المشاهد القريبة والبعيدة، ومن ثم بثها بشكل مباشر، وتسجيلها من أجل الرجوع إليها وقت الحاجة، ويتم تعليق الكاميرات بزوايا معينة، بحيث تكون قادرة على كشف أكبر مساحة ممكنة من المكان المراد مراقبته.

والبحث عن كاميرات مراقبة للأطفال أصبحت من الأمور المهمة التي تُلفت الناس عند تركيبهم كاميرات مراقبة منزلية حيث أن ذلك سيساعد على راحتهم وعدم سرقة الخطوات ليلاً لتفقد الأطفال فتلك الكاميرات عند وصلها على الجوال مباشرة أو الكمبيوتر سيجعلك تراقب أبناءك من بعيد وهم جالسين في غرفهم وستراقب سير دراستهم وعبادتهم ووضعيات نومهم. وفي هذا المقال سنعرض لكم أفضل كاميرات مراقبة للأطفال.

أفضل 3 كاميرات مراقبة للأطفال

إن شراءك لكاميرات المراقبة هو أمر ليس بالسهل وغالباً ما تحتاج لفني كاميرات مراقبة الذي سيساعدك في اختيار أفضل نوع، ولكن هنا سنقدم لك أفضل 3 كاميرات.

أولاً: كاميرا واي فاي  ايزفيز c6tc EZVIZ

إن أجمل ما يميز كاميرا ايزفيز c6tc EZVIZ أنها تحتوي على خاصيتي البانوراما الأفقية بزاوية 360 درجة والتتبع الذكي، وتتميز بشبكة Wi-Fi وبالتحريك والإمالة التي توفر التغطية الكاملة للغرفة وتقوم بعرض فيديو فائق الوضوح بدقة 1080p بألوان غنية وتفاصيل دقيقة.

عند كشف الحركة تقوم كاميرا ايزفيز c6tc EZVIZ بالتقاط الصور تلقائيًا وتتبع الحركة خلال تسليم الإشعارات وتسجيلات الفيديو في الوقت الحالي.

ثانياً: كاميرا C6N المصنوعة من شركة EZVIZ

وهي كاميرا ذكية قابلة للإمالة والتحريك تتصل بشبكة شبكة Wi-Fi، ولها عدة مميزات أهمها:

  1. تأتي كاميرا C6N من EZVIZ مزوّدة بوظيفة الأشعة تحت الحمراء الذكية، التي تستخدِم إضاءة الأشعة تحت الحمراء (IR) المتقدمة لالتقاط مزيد من التفاصيل في الضوء الخافت. لا تقلق من فوات أي شيء، فالكاميرا تتميز بمجال رؤية بزاوية 360 درجة وبوظيفة التتبع الذكي.
  2. مع كاميرا C6N لا توجد أماكن محجوبة: حيث يمكنك مراقبة كل ركن من أركان الغرفة باستخدام كاميرا C6N واحدة فقط، ويضمن مجال الرؤية الواسع بزاوية 360 درجة تغطية كاملة، حتى لا يفوتك أي شيء.
  3. تتميز الكاميرا بدوران رأسي بزاوية 55.
  4. تتميز هذه الكاميرا أيضا بدوران أفقي بزاوية 340.
  5. التتبع الذكي: تتميز كاميرا C6N بدرجة كافية من الذكاء تجعلها عندما تكتشف جسمًا متحركًا تتتبع حركته تلقائيًّا مع تنبيهك بصورة في الوقت الفعلي.
  6. الاتصال في أي وقت: تحدث إلى أحبائك وامنع الغرباء غير المرغوب فيهم من التواصل معك. كل ذلك باستخدام مِيزة الاتصال ثنائي الاتجاه بكاميرا C6N. ويمكنك باستخدام تطبيق EZVIZ على جهازك الجوال الاستمتاع بالاتصال بكل سهولة وراحة حيثما كنت.
  7. طرق تخزين متعددة: احفظ تسجيلاتك بطرق مرنة وآمنة، حيث أن كاميرا C6N تأتي مزوّدة بفتحة بطاقة MicroSD مدمجة يمكنها تخزين ما يصل إلى 256 جيجابايت من اللقطات المسجلة، ويمكنك أيضًا حفظ صورك في EZVIZ Cloud كنسخة احتياطية إضافية.
ثالثاً: كاميرا واي فاي c6tW EZVIZ

وهي تشبه الى حدِ ما كاميرا ايزفيز c6tc EZVIZ، حيث إنها تحتوي على خاصيتي البانوراما الأفقية بزاوية 360 درجة والتتبع الذكي، وتتميز بشبكة Wi-Fi، وبالتحريك والإمالة التي توفر التغطية الكاملة للغرفة وتقوم بعرض فيديو فائق الوضوح بدقة 1080p بألوان غنية وتفاصيل دقيقة. ولكن أفضل ما يميز هذه الكاميرا هو:

  1. منظرها الجمالي الرائع الذي قد تستخدمه كقطعة ديكور تعمل على حماية أطفالك.
  2. تسجل بدقة 2K وتتتبَّع الحركة تلقائيًا بقوة تكبير/تصغير 4 مرات للتأكد من عدم إفلات شيء من إطار الرؤية. وبهذه المِيزة فإن هذه الكاميرا تقوم على تلبية جميع الاحتياجات التي يتطلبها منك طفلك للحماية.
  3. عرض بانورامي بزاوية 360 درجة.
  4. تقنية النطاق الديناميكي الواسع (WDR) – الحقيقية.
  5. رؤية ليلية باستخدام الأشعة تحت الحمراء لمسافة تصل إلى (33 قدمًا) 10 أمتار.

ما هي أهم المميزات التي يجب أن تتوفر في كاميرات مراقبة الأطفال عند اختيارك لها؟

إن اختيار الكاميرات هو أمر مهم حيث يجب عليك أن تنظر إلى عدة عوامل قبل اختيارك للكاميرا سأذكر لك أهمها:

  1. جودة التصوير.
  2. والخصوصية: وهذه المِيزة متوفر في الثلاث كاميرات المذكورة في الأعلى من إنتاج شركة EZVIZ.
  3. اتصال ثنائي الاتجاه: حيث إن هذه المِيزة تجعلك تتواصل مع الطرف الآخر.

وهناك العديد من المميزات وطرق اختيار الكاميرا ستجدها هنا

 لماذا يختار الوالدين كاميرات مراقبه لأطفالهم؟

إن اختيار الوالدين لكاميرات المراقبة لأطفالهم لهم عدة أهداف أهمها:

  1. حتى يكونوا على تواصل دائم معهم.
  2. لتتبع نومهم من غرف الوالدين.
  3. تسجيل ذكريات الأطفال الجميلة خلال نومهم.
  4. مراقبة الأطفال وتشعرهم بأنهم مراقبين طوال الوقت دون وجودك بالمنزل.

ومن باب قوله صلى الله عليه وسلم: “كلكم راعِ وكلكم مسؤول عن رعيته”. يجب على الأهالي أن يراقبوا أولادهم ويهتموا بهم ويهتموا بشؤون حياتهم
ويراقبوهم من باب الحرص لا من باب تخوينهم والشك بهم.

وقد وُجدت هذه الكاميرات أيضاً لتخفيف العبء عن الوالدين عند نوم أطفالهم الصغار الذين يتغلبون في النوم فيضعونهم في غرفهم. وبدلاً من أن يقوموا باختلاس النظرات إليهم يقوموا بوضع تلك الكاميرات المتخصصة في مراقبة الأطفال ويتم
ايضاً مراقبتهم من بعيد دون أن يشعر الطفل بأي حركة بجواره تقلقه في نومه.

تمت إضافة العنصر إلى السلة.
عنصر 0 - 0.00 ر.س
whatsapp icon
phone call icon