تعرف على كاميرات Analog عالية الدقة وأهم مميزاتها

لقد تطور عالم الاستخبارات بشكل كبير، لدرجة أن المنزل العادي بدوره يتطلب وجود أدوات أمنية تحول دون وقوع حوادث سرقة أو ما شابه. لهذا تجد الكثيرين يقتنون الكاميرات بشتى أنواعها. ومن بين أهمها كاميرات Analog عالية الدقة التي استحوذت على اهتمام الكثيرين. وهي ما سيكون موضوع مقالنا اليوم، حيث سنتطرق إلى تعريف كاميرات Analog وبيان طريقة عملها ومميزاتها وحتى فوائد اختيارها. تابعوا معنا المقال!

ما هي كاميرات Analog عالية الدقة؟

كاميرات analog عالية الدقة

تعد كاميرات Analog عالية الدقة نوعًا خاصًا من الكاميرات الأمنية أو CCTV التي يمكنها تسجيل فيديو المراقبة بدقة عالية 720 بكسل. على الرغم من كون كاميرات IP الأحدث قد أحدثت ثورة في عالم الكاميرات، إلا أن هذه الكاميرات Analog مثالية لأنظمة المراقبة التي تحتاج إلى جودة عالية الدقة لأدلة الفيديو.

وما يميزها أنها بسيطة ومتميزة لدرجة أن حتى ميزات أحدث الكاميرات IP لن تلائمها. السر يكمن في بساطتها وبساطة التعامل بها. لدمج كاميرات Analog جديدة في النظام الأمني، ستحتاج إلى استخدام HD DVR القادر على التعامل مع ملفات الفيديو عالية الدقة.

كيف تعمل كاميرات Analog عالية الدقة؟

كاميرات analog عالية الدقة

كانت تقنية CCTV Analog موجودة منذ أكثر من ثلاثين عامًا في مجال الأمن، مما يمنح المستخدمين الأمان حتى عندما لا يكونون في الموقع. بينما تتجه اهتمامات جماهير صناعة كاميرات المراقبة نحو تكنولوجيا IP، إلا أن كاميرات Analog لا تزال خيارا يعتمد عليه.

تقيس كاميرات Analog التقليدية الدقة بعدد الخطوط الأفقية، المسماة TVL. كلما زاد عدد الخطوط في صورة ما يعني دقة أفضل (على النقيض من ذلك، تقيس كاميرات IP الدقة بالبكسل).

تتيح لك كاميرات Analog الجديدة عالية الدقة تسجيل فيديو بدقة ميجابكسل باستخدام مكونات Analog، مما ينتج عنه دقة 720 بكسل عالية الدقة من نظام تمثيلي. وقد تم تطوير دقة أكبر 4K بمعدل 8 ميغابكسل أيضا. تستمر كاميرات Analog في استخدام الكابلات المحورية القياسية ومسجلات الفيديو الرقمية ويمكن دمجها بسهولة في نظامك الحالي. يرجى ملاحظة أنك ستحتاج، مع ذلك، إلى DVR.

ما هي مزايا كاميرات Analog؟

كاميرات analog عالية الدقة

تكاليف أقل لـ كاميرات analog عالية الدقة

يُعتقد أن أنظمة كاميرات IP أكثر تكلفة لأن تكلفة الكاميرات أعلى منها في كاميرات Analog، على الرغم من استمرار انخفاض سعر كاميرات IP. لكن التكلفة الإجمالية قد تكون أقل من المتوقع بسبب انخفاض تكاليف الكابلات ومعدات التسجيل والعمالة. وهذا ما يعطي ميزة لكاميرات Analog كون العملاء دائما ما يبحثون عن أفضل الخيارات بأفضل الأثمنة الممكنة.

مسافة التصوير

يمكن لكاميرات Analog إرسال الفيديو عبر كابل مزدوج مجدول يصل إلى 1.5 كيلومتر وعلى بعد 300 متر عبر كابل coax. لكن عمليات الإرسال التماثلية تفقد الوضوح مع زيادة المسافة وعندما يتم تحويل الإشارة من تنسيق إلى آخر أيضا.

بساطة التركيب

كاميرات Analog هي أجهزة تعمل بالتوصيل والتشغيل، فهي لا تتطلب أيًا من تكوينات الشبكة أو ضبط الإعدادات التي تتطلبها كاميرات IP. من هذا المنظور، من الأسهل إعدادها أكثر من كاميرات IP.

اعتمادًا على الكاميرا التي تستخدمها، يمكن إجراء بعض عمليات ضبط الصورة الأساسية على كاميرات Analog عالية الدقة من خلال عناصر تحكم Up the Coax (UTC) أو عرض على الشاشة (OSD) يتم الوصول إليه مباشرة على جسم الكاميرا.

باستخدام OSD، ما عليك سوى الضغط على زر في الكاميرا والحصول على قائمة حيث يمكنك التبديل وإجراء بعض التعديلات الأساسية. باستخدام UTC، يمكن الوصول إلى إعدادات الكاميرا من جهاز الكمبيوتر الخاص بك، مع الأنظمة التي تدعم هذه الميزة.

ومع ذلك، فإن كاميرات Analog تتقدم أيضًا. حيث تقدم العديد من الشركات المصنعة الآن كاميرات تمثيلية بدقة 2 ميجابكسل و 4 ميجابكسل، تاركة وراءها معايير NTSC و PAL التقليدية.

كابلات كاميرات analog

كما ذكرنا سابقًا، تستخدم كاميرات Analog الكابلات المحورية، مما يجعلها خيارًا شائعًا للعملاء الذين لا يرغبون في استبدال البنية الأساسية التناظرية الحالية. تتمتع كابلات Coax بمدى طويل جدًا، ويمكن تشغيلها بالفعل لمسافة تزيد عن 500 متر أثناء التثبيت.

الأمان

يمكن القول أن كاميرات Analog هي أكثر أمانًا، لأنها تعمل على دائرة مغلقة وليس لها عنوان IP. من ناحية أخرى، يمكن الوصول إلى كاميرات IP مباشرة عبر الإنترنت بحيث تكون أكثر عرضة للثغرات الأمنية.

لا تتطلب كاميرات Analog عالية الدقة تحديثات البرامج الثابتة نظرًا لعدم وجود برنامج على الكاميرا نفسها. من هذا المنظور، من الأسهل صيانتها أكثر من كاميرات IP.

كيف يمكن أن تساعدك كاميرات Analog؟

إذا كنت ترغب في استخدام فيديو المراقبة كدليل على جريمة، أو للتعرف على الوجه، أو لقراءة لوحات الترخيص، أو للمساعدة في التعرف على الأشياء، يوصى بشدة بكاميرات Analog عالية الدقة. يمكن أن تساعدك كاميرات Analog المثبتة بالقرب من المداخل والمخارج – على ارتفاع الوجه – على التقاط فيديو واضح لكل شخص قادم إلى منزلك أو عملك، في حال احتجت إلى تحديد هوية شخص ما.

تعد الدقة العالية ضرورية أيضًا في التقاط فيديو واضح لأي جرائم أو هجمات أو تخريب أو أي سلوك آخر مشكوك فيه لأنه يتيح لك رؤية ما حدث بالضبط.

كبديل ميسور التكلفة لتقنية IP، تمنحك كاميرات Analog إمكانية الوصول إلى أحدث التقنيات في عالم المراقبة مع الحرص على الاقتصاد في ميزانيتك. وهو عامل مهم للشركات الصغيرة.

تأتي كاميرات Analog في مجموعة واسعة من الأنماط، مما يسهل وضعها في أي مكان. اختر من بين الكاميرات الداخلية والخارجية، جنبًا إلى جنب مع عوامل شكل الرصاص والقبة. تمتلك مجموعة متنوعة من الشركات المصنعة الرائدة كاميرات تمثيلية عالية الدقة، بما في ذلك Verix والعديد من الشركات الأخرى.

تمت إضافة العنصر إلى السلة.
عنصر 0 - 0.00 ر.س