تعرف على أهم مميزات كاميرات المراقبة IP

غالبا ما يبحث العديد من العملاء عن معرفة مميزات كاميرات المراقبة IP بمعنى القابلة للاتصال بشبكة الإنترنت. وهي مجموعة من الكاميرات القائمة على بروتوكول الإنترنت (IP). بالاعتماد فقط على البنية التحتية لشبكة IP الموجودة الآن في كل مكان، أحدثت هذه الفئة من الأجهزة ثورة في تكنولوجية التي جاءت لتلبية متطلبات المراقبة الخاصة بالعملاء.

إذا كنت تبحث عن مميزات كاميرات المراقبة IP تكون مقنعة لك، فالجواب أصبح بين يديك. ففي هذا المقال، سيتم إبراز أهم مميزات كاميرات المراقبة IP. تابعوا معنا المقال!

جودة الإضاءة (مميزات كاميرات المراقبة IP)

مميزات كاميرات المراقبة IP

في بعض النواحي، لا يختلف اختيار كاميرات المراقبة IP عن اختيار الكاميرات Analog. الإضاءة هي إحدى الأسس التي لا تزال قائمة على أي نظام مراقبة. يتطلب كل من أنظمة الفيديو IP وأنظمة الفيديو Analog إضاءة مناسبة للتشغيل الفعال.

تُظهر مميزات كاميرات المراقبة IP الحالية انخفاضًا مستمرًا في كمية إضاءة الواجهة المطلوبة للفيديو القابل للاستخدام. سترى عادةً مستويات إضاءة دنيا تقل عن 0.5 لوكس للون و 0.1 لوكس للأبيض والأسود في مواصفات الكاميرا.

لا تنظر إلى مستويات الإضاءة الدنيا المنشورة كتوصيات تشغيلية. يجب أن يوفر موقع التثبيت الخاص بك إضاءة بمستويات على الأقل بعشر مرات فوق الحد الأدنى المنشور. بالإضافة إلى ذلك، من المناسب دائمًا أن يقوم البائع أو المندمج بإحضار الكاميرا المحددة إلى الموقع من أجل مراقبة إشارة الفيديو الناتجة بالفعل في ظل ظروف الإضاءة الحالية. يسمح هذا بالتغييرات في اختيار الكاميرا أو ظروف الإضاءة قبل التنفيذ الكامل.

اقرأ ايضا: مواصفات كاميرات المراقبة ذات الجودة العالية

توفير الطاقة عبر الإيثرنت (POE)

مميزات كاميرات المراقبة IP

في العادة تحتاج كاميرات المراقبة IP إلى كابلين وهما كابل خاص بالتوصيل مع الشبكة وكابل آخر خاص بالشحن. لكن مع هذه التقنية يمكن دمج الخدمتين عبر كابل واحد فقط. هي اختصار لجملة Power Over Ethernet، بمعنى نقل الطاقة عبر الإيثرنت. هناك متطلبات عملية أخرى تشترك فيها كاميرات IP مع Analog وهي القوة. لكن كاميرات IP لديها خيارات طاقة أكثر من كاميرات Analog.

تعمل الطاقة عبر الإيثرنت (PoE) على تبسيط تصميم نظام كاميرا IP وضمان تركيبات جديدة من خلال توفير نقل البيانات وإمدادات الطاقة في كابل واحد من مصدر مشترك. يمكن أن يوفر ذلك مزايا رائعة للتثبيت، نظرًا لأن البيانات والطاقة تأتيان الآن من قسم تكنولوجيا المعلومات وتتم صيانتها.

يتطلب استخدام ميزات POE أن يأتي اتصال الشبكة بكاميرا IP من مفتاح أو جهاز توجيه يدعم POE. بالنسبة لأجهزة الشبكة القديمة، تكون الأجهزة التي تدعم POE أكثر تكلفة بنسبة 20٪ تقريبًا من الأجهزة التي لا تحتوي على POE.

عندما تقوم شركة التصميم الخاصة بك بتحليل تكلفة POE لكاميرات IP، فسوف تحتاج إلى مراعاة نوع أجهزة الشبكة التي سيتم استخدامها. نظرًا لأن أجهزة الشبكة التي تدعم POE تأتي عادةً مع منافذ بمضاعفات 24، فإن أي شحن إضافي لوظيفة POE يكون ضئيلاً على أساس كل منفذ.

على سبيل المثال، تمثل تكلفة زيادة قدرها 1000 دولار أمريكي حوالي 42 دولارًا لكل منفذ. هذا أقل بكثير من الشحن المعتاد لتشغيل قطرة طاقة جديدة لكاميرا CCTV. على العكس من ذلك، حتى إذا كانت الطاقة متوفرة في موقع الكاميرا، فإن استخدام POE سيضيف الحد الأدنى من تكاليف التثبيت مع التخلص في نفس الوقت من أجهزة الإمداد بالطاقة القديمة ذات الجهد المنخفض.

تحليلات الفيديو المدمجة

لا شك أن المجال الواعد لتطوير كاميرات IP هو تحليلات الفيديو المدمجة. كان اكتشاف الحركة المستند إلى الفيديو متاحًا، وفي الوقت نفسه قيد التطوير لمدة 30 عامًا على الأقل. حدث اختراق كبير بعد 11 سبتمبر عندما أصبح الكشف عن حركة الفيديو مستخدمًا على نطاق واسع حول المواقع التي لا يمكن فيها نشر الأمن بشكل فعال من حيث التكلفة، مثل الموانئ والمطارات.

تعتمد هذه الأنظمة بشكل عام على ارتباط بيانات عالي السعة من الكاميرا إلى مضيف أو كمبيوتر موزع يقوم بتطبيق مرشحات وخوارزميات الحركة على إشارة الفيديو. لقد وفر هذا النهج أداة مطلوبة بشدة ولم تكن متوفرة من قبل. ومع ذلك، فإن التوسع إلى نظام أكبر يتطلب زيادة حجم أو عدد المعالجات المضيفة أو كلاهما.

يتمثل النهج الناشئ في وضع تحليلات الفيديو في الكاميرا. يبرر فريدريك نيلسون، المدير العام لشركة أكسيس كوميونيكيشنز أمريكا الشمالية، إنشاء واستمرار نمو التحليلات على متن الطائرة بثلاثة عوامل رئيسية وهي زيادة جودة الصورة في كاميرات IP، مما يسمح بمعالجة تحليلية أكثر موثوقية، خوارزميات معالجة أفضل والتطوير المستمر للمعالجات الأكثر قوة.

بينما تزيد التحليلات المدمجة من تكلفة الكاميرا، فإنها تحل مشكلة قابلية التوسع في هذا النظام لم يعد مقيدًا بتوفر سعة معالجة تحليل الفيديو. ومع ذلك، تدخل قيود التوسع الأخرى الأكثر شيوعًا، مثل تخزين الفيديو وسعة الشبكة.

لا تتوفر المجموعة الكاملة من تحليلات الفيديو حاليًا على متن الطائرة كما هو الحال في التطبيقات المستندة إلى الخادم. بالطبع، لا يتطلب كل تطبيق هذه القدرة التحليلية القوية. يتوفر الاكتشاف البسيط لحركة الفيديو بشكل شائع كميزة قياسية (بدون تكلفة إضافية) من معظم مصنعي الكاميرات؛ بالنسبة للعديد من التطبيقات الداخلية، ستكون هذه الميزة أكثر من كافية. قد تتضمن تلك التطبيقات التي تتطلب تحليلات متقدمة البيئات الخارجية والمواقف الداخلية المعقدة. يجب أن يكون لدى المستخدم حاجة محددة للغاية قبل التفكير في استخدام التحليلات المتطورة، أو قد يكون من الصعب تبرير التكلفة.

الأمان (مميزات كاميرات المراقبة IP)

مميزات كاميرات المراقبة IP

تعالج معظم الشركات المصنعة هذا الأمر من خلال تشفير طبقة المقابس الآمنة (SSL)، والتي توفر اتصالاً آمنًا ومشفّرًا بين المضيف والجهاز. يستخدم SSL نظام تشفير مفتاح عام وخاص يتضمن أيضًا استخدام شهادة رقمية.

هناك تقنية أخرى سيتم تطبيقها في المستقبل وهي استخدام عنوان التحكم في الوصول إلى الوسائط (MAC) كمعرف فريد لكل كاميرا IP. سيسمح ذلك للمضيف وأجهزة الشبكة الأخرى بمعرفة والتحقق من هوية كاميرات IP على الشبكة. إذا كان عنوان MAC لا يتطابق مع دليل الأجهزة المعروفة، فإن الجهاز يمثل خطرا أمنيًا.

اقرأ أيضا: أنواع كاميرات المراقبة التي عليك معرفتها

التخزين على متن الطائرة

توفر معظم كاميرات IP أيضًا تخزينًا اختياريًا على متن الطائرة من خلال استخدام بطاقة رقمية آمنة (SD). يوفر هذا تخزينًا قصير المدى في حالة عدم توفر جهاز تخزين الشبكة. يجب مراعاة هذه الميزة في التطبيقات ذات المهام الحرجة حيث يكون أي فقد في قدرة التخزين أمرًا غير مقبول.

عرض النطاق الترددي للنظر

أخيرًا، يتمثل أحد الشواغل الرئيسية للعديد من المرافق فيما يتعلق بكاميرات IP في استخدام النطاق الترددي. نظرًا لقابلية التوسع السهلة لأنظمة الكاميرا القائمة على بروتوكول الإنترنت، يتم الآن قياس نظام الكاميرا الكبير بآلاف الكاميرات. لذلك، فإن استخدام النطاق الترددي هو معلمة رئيسية يجب فهمها والتحضير لها. تمت مناقشة هذا الموضوع على نطاق واسع في جميع أنحاء الصناعة وفي المقالات السابقة في هذه المجلة. هناك عدة طرق لإدارة استخدام أصول البنية التحتية هذه.

تمت إضافة العنصر إلى السلة.
عنصر 0 - 0.00 ر.س