نصائح بخصوص تركيب كاميرات مراقبة

نصائح تركيب كاميرات مراقبة، ما هي مواصفات كاميرات المراقبة التي يجب أن نأخذها بالإعتبار عند شراء كاميرات المراقبة الخاصة لمشروعك أو منزلك.

أولا يجب النظر إلي جودة الصورة “Resolution”. والتي تقاس بالميجا بكسل “Mega Pixel”. وتركيز الصورة يسمى “Lens Size” وحجم العدسة ويقاس بلملي متر mm.

ما هي عيوب الكاميرات ذات الجودة المنخفضة؟

عيوب كاميرات ذات Resolution واحد ميجا بكسل تظهر عند تكبير الصورة. فإن حجمها الأصلي صغير فعند التكبير تضيع تفاصيل الصورة. لذلك فعندما تريد أن تعرض الصورة علي شاشة كبيرة فلا بد أن تختار كاميرات مراقبة ميجا بكسل عالي . مثال8MP,   5MP.

ما هي الريزوليوشن أو جودة الصورة لكاميرات المراقبة المتاحة بالسوق السعودي؟

 HD, FULL HD , 1MP, 2MP, 4MP, 8MP, 5MP

وكلما زادت قيمة الروزيليوشن كلما كان أفضل

بالنسبة لشاشات الكمبيوتر أو شاشات التليفزيزن العادية فإن جودة HD, FULL HD جودة ممتازة جدا. هذا لا يمنع بأن كاميرات المراقبة الأعلي من ذلك تكون أفضل. ولكن الاتش دي وفل اتش دي مناسبة للعرض علي الشاشات الصغيرة بصورة جيدة ويكون سعرهم مناسب. وبنسبة لكاميرات 8MP لا بد ان يتوفر شاشة 4K لدعم الكاميرات والجهاز.

ملحوظة : HD مناظرة لكاميرة 1 ميجا بكسل ، FULL HD مناظرة لكاميرة 2 ميجا بكسل، 5ميجا بكسل

اما 8MP هي تعمل على دقة 4K

يستحسن اختيار كاميرات 8MP خارجية لجودة عالية.

ليتضح لك فرق جودة الصورة مع إختلاف الميجا بكسل لكل كاميرة مراقبة أنظر الصور ولاحظ الاختلاف في دقة وجودة الصورة وظهور التفاصيل .اضغط هنا

– تحديد حجم العدسة يعتمد هل أنا أريد رؤية الصورة الكلية للغرفة أم أحتاج رؤية منطقة محددة أم أحتاج رؤية منطقة محددة في آخر الغرفة أو مكان أبعد , بمعني لو احتجت مراقبة حزينة داخل الغرفة سأستخدم كاميرة مراقبة حجم العدسة كبير للتركيز علي الخزينة بصورة أوضح ولا يهمني التفاصيل الباقية .

– تابع الدوائر الحمراء والخضراء في المثال التالي وقم بمقارنة كل صورة مع حجم عدسة كاميرة المراقبة .

مهم عند إختيار كاميرات المراقبة أن تحدد ما تريده من الكاميرا وتعرف مميزات وعيوب كل واحدة لتحديد الإختيار الصحيح. نتمنى ان تطون هذه النصائح لتركيب كاميرات مراقبة مفيدة لكم.

تمت إضافة العنصر إلى السلة.
عنصر 0 - 0.00 ر.س
whatsapp icon
phone call icon